رسوم القبول والرسوم الدراسية
1. رسوم القبول لمرحلة :
الدرجة | الرسوم |
---|---|
البكالوريوس | (500 ريال) تدفع مرة واحدة ولا تسترد. |
2. :تطبق الرسوم الإدارية للطلبة المستجدين
الدرجة | الرسوم |
---|---|
البكالوريوس | (5000 ريال) على أن تحتسب هذه الرسوم ضمن الرسوم الدراسية للطلاب في حال تسجيلهم المواد واستمرارهم بالدراسة فيما بعد ، وتكون هذه الرسوم غير مستردة في حال انسحاب الطالب من الدراسة قبل بداية الفصل الدراسي . |
3. الرسوم الدراسية تُحسب بناءً على عدد الساعات المسجلة :
الطلبة الملتحقين بالجامعة | الرسوم |
---|---|
من عام 2022 وحتى 2024 | تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2200 ريال ) للساعة. |
من عام 2025 | تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3000 ريال ) للساعة . |
4. الحد الأدنى لعدد الساعات المسجلة للفصل الدراسي 12 ساعة , وفي حالة تسجيل الطالب لأقل من 12 ساعة سيتم احتساب التكلفة على أساس 12 ساعة .
5. الرسوم الدراسية للفصل الصيفي تُحسب بناءً على التالي :
الطلبة الملتحقين بالجامعة | الرسوم |
---|---|
من عام 2022 وحتى 2024 | تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2500 ريال ) للساعة. |
من عام 2025 | تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3400 ريال ) للساعة . |
6. تضاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على الطلبة غير السعوديين .
7. يُطبق خصم الإخوة بنسبة (10%) للأخ أو الأخت الأصغر بشرط انتظام الأخ أو الأخت الأكبر وعدم حصولهم على أي منح أو خصومات أخرى .
8. الطلبة غير السعوديون الحاصلون على منح جزئية أو كاملة من الجامعة يتحملون نسبة الخصم مع قيمة الضريبة كاملة (من أصل مبلغ الفاتورة).
طرق السداد:
سداد الرسوم الدراسية يتم عبر الطرق التالية:
طريقة السداد | كيفية السداد | |
---|---|---|
الدفع الإلكتروني | الإلكتروني ( بطاقات مدى - فيزا - ماستركارد) من خلال البوابة الإلكترونية | |
من خلال نقاط البيع | في مقر الإدارة المالية (مدى – فيزا – ماستر كارد) | |
التحويل عبر حساب الجامعة |
وتزويدنا بصورة الحوالة عبر الإيميل:
بيانات التحويل:
البنك الأهلي – جامعة الأمير سلطان الأهلية:
Iban: SA4310000052900003176210 Account Number: 52900003176210 |
|
خدمة سداد |
1- الدخول الى الحساب البنكي الخاص بكم.. 2- الذهاب إلى المدفوعات والفواتير. 3- اختيار سداد فاتورة لمرة واحدة. 4- اختيار جامعة الأمير سلطان، رقم المفوتر (283) 5- رقم الفاتورة هو الرقم الجامعي. في حال كان المبلغ المستحق (صفر) يتم تغييره للمبلغ المراد دفعه. |
للحصول على أي معلومات يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا
يسعدنا الرد على استفساراتكم من خلال:
الإيميل الخاص بالإدارة الماليةالطلاب: SA@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948125
الطالبات: Accounting_cw@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948772
القواعد المالية في حالة الاعتذار أو الانسحاب :
في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بدء الفصل الدراسي (الأول أو الثاني) فتكون كالآتي :
- عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الأول و الثاني من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (25%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
- عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الثالث والرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (50%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
- عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد الأسبوع الرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب , دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.
- في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بداية أول يوم دراسي في الفصل الدراسي (الصيفي) تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب ، دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.